بعد تزايد ظاهرة الحشرات.. زراعة بابل ترد على شكاوى المواطنين لمكافحتها

أوضح مدير زراعة بابل، صلاح مهدي الجشعمي، اليوم الأربعاء، أن مسؤولية المديرية هي الرصد والتحري ومكافحة الافات الزراعية  في البساتين والحقول الزراعية.

 

جاء ذلك رداً على التساؤلات والشكاوي من قبل المواطنين عن ظاهرة انتشار البعوض والخنافس وحشرات أخرى داخل الدور السكنية وما تسببه من إزعاج للمواطنين.

 

وقال الجشعمي في بيان تلقته “ساعة بغداد “، إن “مسؤولية مديريتنا ممثلة بقسم وقاية المزروعات التابع فنيا الى وزارة الزراعة- دائرة وقاية المزروعات، هي الرصد والتحري ومكافحة الافات الزراعية  في البساتين والحقول الزراعية حصرا”.

 

وأضاف: “أما الآفات المتواجدة ضمن حدود المدن والتجمعات السكنية مثل البعوض والخنافس والصراصر فهي من مسؤولية دوائر الصحة والبيئة والبلدية في المحافظة”، مبينا أن “هذه الحملات تقع خارج مسؤولية كوادر قسم الوقاية في مديريتنا”.

 

وأعلن الجشعمي عن “استعداد كوادر المديرية للتعاون مع الجهات المختصة بذلك خدمة لابناء محافظة بابل”.

 

وفي ذات السياق، أعلنتْ وزارة الزراعة، عن استعدادها لإتخاذ كافة الاجراءات لمواجهة تحركات حشرة الجراد القادمة من الكويت.

 

وقال المتحدث باسم الوزارة حميد النايف، اليوم الاربعاء، إن “الوزارة تترقب تحركات الجراد الذي دخل الكويت في وقت سابق”، مبينا ان “الجراد سيستهدف في حال دخوله مناطق زراعة الشعير والحنطة”.

 

وأضاف النايف أن “الوزارة أعدت كافة المبيدات الخاصة بمكافحة الجراد في حال دخوله للأراضي العراقية”، مرجحا «عدم دخوله للأراضي العراقية باعتبار ان تحركاته ستكون بطيئة وان الكويت ستقوم بالقضاء عليه قبل وصوله للأراضي العراقية”.

SHARE

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here